زيارة وفد من وزارة الخدمة المدنية سلطنة عُمان

31 تموز 2018

زيارة وفد من وزارة الخدمة المدنية سلطنة عُمان

زار وفد من وزارة الخدمة المدنية في سلطنة عمان الشقيقة بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية الأردني اليوم الثلاثاء مقر هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حيث جاءت هذه الزيارة للإطلاع على تجربة إعادة الهيكلة التي تمت بدمج كل من هيئة مكافحة الفساد وديوان المظالم بهيئة واحدة تعتبر الخلف القانوني والواقعي لهما تحت مسمى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.


وقد استقبل الوفد عددٌ من مدراء الهيئة وموظفيها المختصين، حيث تم تقديم عرض موجز عن عمل الهيئة والإيجابيات التي تحققت من خلالها عملية إعادة الهيكلة والتعرض لمحاور الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد والهيكل التنظيمي للهيئة من قبل رئيس قسم تطوير الأداء.


كما تحدث مدير مديرية النزاهة عن الأسباب والمبررات التي دعت إلى عملية الدمج، وعمل ديوان المظالم سابقاً وتقديم شرح موجز عن معايير النزاهة الوطنية وآليات العمل ضمن المديرية المعنية التي تم استحداثها على ضوء عملية الدمج.


ومن جانبه تحدث مدير مديرية المظالم عن تولي المديرية النظر في قرارات الإدارة العامة أو الإجراءات التي تشوبها حالات الامتناع أو مخالفة التشريعات أو التعسف أو عدم تحقيق المساواه فيها بصورة تقع ضمن القوانين والأنظمة المطبقة بهذا الخصوص، وما صاحب عملية الدمج من إعادة النظر بالهيكل التنظيمي والإداري للهيئة.


وفي ختام اللقاء دار بين المشاركين من كلا الجانبين حوار مفتوح تم من خلاله الإجابة على جميع استفسارات الفريق الضيف.


هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة