مذكرة تفاهم بين "النزاهة ومكافحة الفساد" و " صناعة الاردن "

12 شباط 2018

مذكرة تفاهم بين "النزاهة ومكافحة الفساد" و " صناعة الاردن "

وقعت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع غرفة صناعة الأردن تهدف الى ايصال رسائل الهيئة لكافة النخب والمواطنين عبر ترسيخ مفهوم الشراكات مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني.
وقع الاتفاقية عن الهيئة عضو مجلس الهيئة عطوفة السيد مأمون القطارنه , وعن غرفة صناعة الأردن رئيسها عدنان أبو الراغب .
وقال القطارنه إن اسم الهيئة يعبر  في هذه المرحلة عن ترسيخ مبادىء ومفاهيم النزاهة التي تقوم على العدالة والمساواة والشفافية وتكافؤ الفرص وسيادة القانون والحاكمية الرشيدة تنفيذاً لما جاء في الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد 2017- 2025  التي ستؤدي بالنتيجة الى تحقيق العداله المجتمعية وخلق بيئة آمنة على كافة المستويات , مؤكدا أن الهيئة تسعى من خلال علاقتها مع القطاع الخاص الى ايصال هذه المفاهيم وترسيخها لدى المواطنين  .
وأشاد أبو الراغب بدور الهيئة في مكافحة الفساد باعتبارها عنواناً تعمل من خلاله على تحقيق مصلحة الوطن وأبدى استعداد غرفة الصناعة للتعاون الدائم مع الهيئة تحقيقاً للأهداف المشتركة بينهما .
وتأتي هذه المذكرة لتعزيز أواصر التعاون والتنسيق بين الهيئة وغرفة صناعة الأردن التي تمثل القطاع الصناعي وضرورة العمل المشترك لـتأمين البيئة المناسبة لنمو وازدهار هذا القطاع وتعزيز معايير النزاهة فيه والمحافظة على المال العام استجابةً لرسالة الهيئة ومهامها.

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة