النزاهة ومكافحة الفساد تعقد لقاء حواريا في "الصحة"

27 تشرين الثاني 2018

النزاهة ومكافحة الفساد تعقد لقاء حواريا في "الصحة"

عقدت هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لقاء حواريا اليوم الثلاثاء مع عدد من مدراء المستشفيات والإدارات المركزية والفرعية في وزارة الصحة بهدف تعزيز الشراكات بين الطرفين .

وقال وزير الصحة الدكتور غازي الزبن، إننا نخوض غمار حوار شمولي عميق على أعلى المستويات لتعزيز بنية الدولة المدنية الحضارية المبنية على قواعد متينة من أبرز أعمدتها الرافعة سيادة القانون والنزاهة والحاكمية الرشيدة ومحاربة الفساد والواسطة والمحسوبية.
وأضاف إن الوزارة لن تتوانى للحظة عن بذل أقصى الجهود من أجل سيادة القانون والنزاهة والحاكمية الرشيدة ومكافحة الفساد وملاحقة مرتكبيه أو من يشجعون على ارتكابه أو يسهلون الطريق اليه أو يحاولون إخفاءه والتستر عليه وتوفير غطاء الحماية له.
وقال إننا ننظر باهتمام بالغ للدور الكبير الذي تنهض به الهيئة في إسناد جهود وزارات الدولة ومؤسساتها على طريق تطبيق منظومة النزاهة ومكافحة الفساد وتطوير البيئة الاردنية الرافضة له وتفعيل منظومة النزاهة الوطنية وترسيخ مبادئها ومعاييرها في المجتمع عموما والادارة العامة خاصة.

وقال رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد محمد العلاف إن الهيئة لا تتلقى أوامر من أي جهة حكومية، وإنها تستمد عملها بقوة قانون النزاهة ومكافحة الفساد.
وأضاف أن الهيئة طورت مؤخرا ما يسمى بالرصد عبر التواصل مع مختلف الجهات للبحث عن شبهات الفساد ووقف الهدر قبل وقوع الفساد ما يوقف وقوع الضرر الذي يتنوع بين الضرر السياسي والاجتماعي والتخصصي.

وأشار إلى أن الحوارات وورش العمل التي تعقدها الهيئة تأتي بهدف بناء شراكات مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية لوقف الهدر ومنع الفساد قبل وقوعه، مشيرا إلى أن الهيئة لا تفاوض ولا هوادة في عملها في حال تعلق الأمر بالمساس بالمال العام.

وأضاف أن الهيئة تسعى من عقد اللقاءات الحوارية إلى بناء الشراكات والتأكد من أن الموارد المالية تذهب إلى وجهتها الحقيقية عبر توعية المعنيين في مختلف القطاعات.

وأشاد العلاف بجهود وزارة الصحة المبذولة في تقديم الرعاية الطبية والخدمات للمواطنين بالصورة المثلى، مؤكدا أن عليها إبراز جهودها للجميع عبر مختلف الوسائل مثلما يجب أن لا تتأثر الجهود بتقصير ما أو خلل.

وحضر اللقاء نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، وأعضاء مجلس وإدارات الهيئة، ومدراء في وزارة الصحة، فيما تحدث خلال اللقاء عدد من مدراء الدوائر المختصة في الهيئة تم خلاله الإجابة على أسئلة واستفسارات المشاركين.

هيئة النزاهة ومكافحة الفسادبوابة المعرفة